الخميس، 9 يناير 2020

هل تعلم من هو الخميني

هل تعلم من هو الخميني و ما حقيقته؟

والد الخميني اسمه مصطفى هندي زاده، ويعود أصله الى شخص هندي يدعى "حامد جلال"، والذي كان يعمل بوابا لشركة البترول البريطانية في مومباي في الهند.
جد الخميني أحمد، درس الشريعة الاسلامية في النجف على حساب شركة البترول البريطانية، ثم عمل لاحقا كحارس لميرزا محمد حسن شيرازي.


الخميني,ايران,العراق,لبنان,الامام,سوريا,الله,السعودية,الخامنئي,الإمام الخميني,الوسمي,روح الله,العدساني,السيد,الكويت,الهاشم,صدام حسين,ترفيه,البراك,حزب الله,فيديو,حسن الخميني,الدينية,تقارير,بي بي سي,سياسة,الدين,الامن,الايراني,مجلس,السينما,الامام_الخميني,الخليج

والد الخميني مصطفى، تزوج ابنة ميرزا احمد مجتهد خنصري، والذي كان يقال أنه كان عميلا للمخابرات البريطانية.

كنية الخميني، جيء بها لاحقا، نسبة لمكان ولادته "مدينة خمين" في ايران.

جمعت ويليام ريتشارد ويليامسون، علاقة ممتازة بعائلة الخميني، وهو ضابط مخابرات بريطاني، أعلن اسلامه، وغير اسمه الى "الحاج عبد الله الزبير". ويليام كان المسؤول عن العلاقات العامة لشركة البترول البريطانية في ايران، معينا من العقيد البريطاني كريستهولم آرتشي، في قصة تذكرنا بقصة لورنس العرب وفيلبي.


يقول الدكتور الاسرائيلي رونين بيرغمان، وهو صاحب كتاب "الحرب السرية مع ايران "لقد تبنت ال BBC الخميني، وسمحت بإذاعة خطاباته، كانت تريد أن تبني علامة اسلامية جديدة"، هذه العلامة أريد من خلالها جعل ايران راية لجذب الحركات الاسلامية.

فقد كان الخميني يبث برنامجا على ال BBC باللغة الفارسية لتنتشر خطبه في ايران، وبالتالي فقد ساهمت ال BBC في التسويق والترويج له.

خامنئي,إيران,العراق,قاسم سليماني,علي خامنئي,حسن روحاني,ايران,طهران,سياسة,أخبار,بغداد,دونالد ترامب,فيلق القدس,الجزيرة,خامنائي,تقرير,سوريا,السيستاني,روسيا اليوم,علي خاكممنئي,الحرس الثوري,المرشد خامنئي,الخميني,الشرق الأوسط,روحاني,المسيح,الميادين


بحسب كتاب "قرن من الحرب: سياسات النفط الانجلوامريكية ونظام العالم الجديد"، فقد قررت ادارة كارتر تغيير سياساتها تجاه ايران عام 1978، وطلبت من مجموعة خبراء "بيلديربرغ" وضع خطة لتغيير الشاه، لعدة أسباب أهمها ميل الشاه للنظام الاشتراكي، وعلاقته الوثيقة بمصر، ولعدم تجديده عقد شركة النفط البريطانية بالشروط البريطانية.

المثير للاهتمام في كون الخميني هندي الأصل، هو أن العلامة التي وضعها الخميني في العلم الايراني، شبيهه بعلامة أتباع الدين السيخي.

شاهد إيضاً


***********************


***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق