السبت، 4 يناير 2020

حقيقة "المهدي المنتظر" بين السنة والشيعة بالادلة - من هو وكيف سيظهر


حقيقة المهدي المنتظر بين السنة والشيعة بالادلة وكيف سيظهر


محمد المهدي شخص يؤمن المسلمون بظهوره في الفترة الأخيرة من حياة البشرعلى الأرض أو ما يعرف بأخر الزمان ليكون هذا الشخص حاكماً عادلاً و عظيماً لدرجة إنه سينهي الظلم و الفساد على و جه الأرض و ينشر العدل ولإسلام الصحيح.




المهدي,المهدي المنتظر,ظهور المهدي,ظهور المهدي المنتظر,السعودية,علامات,خروج المهدي,الدجال,المنتظر,المسيح الدجال,خروج,خروج المهدي المنتظر,علامات الساعة,علامات ظهور المهدي,المهدي قادم,نهاية العالم,ظهور,من هو المهدي,الشيخ,المهدى,الإمام المهدي,نهاية الكون




وينتصر على أعداء الإسلام و أبزهم اليهود و على الرغم من إن المصادر الأسلامية تجمع على ظهوره إلا إنها تختلف على شخصيته و أبرز هذه الأختلافات تلك التي بين أكبر جماعتين أسلامتيين و هم أهل السنة والجماعة و الشيعة الأثنا عشرية فيقول أهل السنة بأن المهدي هو شخص أسمه محمد وهو من نسل أهل البيت من ولد فاطمة الزهراء بنت رسول الله صل الله عليه و سلم و إنه سيولد كأي إنسان عادي ليكون هو المهدي.

المنتظر بينما يقول الشيعة بأن المهدي هو الأمام محمد أبن الحسن المولود عام 255 للهجرة و قد أعطاه الله طول العمر فهو حي منذ ذالك الحين لكنه مختفي عن الأنظار 
ولن يظهر إلا في أخر الزمان ليعلن دولته و ذالك حسب رأي الشيعة.

جائت السنة النبوية ببيان أسم المهدي وصفته و مكان خروجه روا أحمد الترمذي و أبو داوود إن النبي صل الله عليه و سلم قال لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجلاً من أهل بيتي يواطئ أسمه أسمي.. وفي رواية لأبي دواوود يواطئ أسمه أسمي و أسم أبيه أسم أبي والحديث قال عنه الترمذي صحيح و صححه أحمد شاكرو الألباني.



عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صل الله عليه وسلم: المهدي مني أدلة الجبهتي أقنى الأنف يملاء الأرض قسطاً و عدلا كما ملئت ظلماً و جورة يملك 7 سنين.. رواه أبو داوود والحاكم وحسنه الألباني في صحيح الجامعة.


و عن أم سلمة رضي الله عنها قالت:سمعت رسول الله صل الله عليه و سلم يقول:المهدي من عترتي من ولد فاطمة رواه أبو داوود و صححه الألباني..و عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صل الله عليه و سلم: يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم أبن خليفةً ثم لا يصير الى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلوكم قتلاً لن يقتله قوماً
ثم ذكر شيئاً لا أحفظه.. فقال فأذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج فأنه خليفة الله المهدي رواه أبن المهجة والحاكم و قال أبن كثير هذا أسناد قويةً صحيح.


قال أبن كثير: والمقصود إن المهدي الممدوح الموعود بوجوده في أخر الزمان يكون أصل ظهوره و خروجه من ناحية المشرق ويبايع له عند البيت كما دلت على ذالك بعض الأحاديث وقال أبن كثير إيضاً:المراد في الكنز المذكور في هذا السياق كنز الكعبة يقتل عنده ثلاثة من أولاد الخلفاء ليأخذوه حتى يكون أخر الزمان فيخرج المهدي ويكون ظهوره من بلاد المشرق لا من سرداب سامراء كما يزعم الرافضة.

اضحك مع الخميني اضخك مع خزعبلات المعممين


وجوده فيه الآن وهم ينتظرون أخر الزمان فأن هذه نوعاً كبيراً من الهذيان وقسطً كبيراً من الخذلان شدد من الشيطان إذ لا دليل على ذالك ولا برهان لا من كتابةً و سنتةً و من معقولاً صحيح و أستحسان ويقول أبن القييم رحمه الله: ما آن للسرداب إن يرد الذي كلمتموه بجهلكم ما آن على عقولكم العفاء فأنكم فلثتم العنقاء و الغيلانة.

ولقد أصبح هؤلاء عار على بني أدم وضحكة يسخر منهم كل عاقلاً وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول صل الله عليه و سلم كيف أنتم أذا نزل أبن مريم فيكم و أمامكم منكم.. رواه البخاري و مسلم.

شاهد إيضاً:

 صواريخ الفالي الجديدة من أجمل روايات المعممين أضحك مع المعممين


الفيديو الذي في الأسفل 




***********************


***********************

هناك تعليق واحد:

  1. (الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) جميع الاديان الذي سبقت الاسلام كانت تشير الى خروج المنقذ والمخلص في اخر الزمان الا القران لم يشر الى هذا المنقذ لان الدين عند الله الاسلام والرسول دعا الى توحيد جميع الاديان بالدين الاسلامي فالمنقذ والمخلص والمهدي هو رسول الله لاغيره اما عن رفع الظلم ونشر العداله في الارض فهذا لايمكن ان يكون لان الطبيعه البشريه مخيره بين الخير والشر ومن وراءهم حساب . والعداله لاتتحق الا من قبل الله يوم القيامه ولايستطيع احد تحقيقها غيره سواء في الدنيا ام في الاخره. اما المسلمين من اين جاءوا بهذه الفكره فمن الطبيعي انهم تأثروا ببقية الاديان ونيجه لتفشي الظلم بعد وفاة الرسول فاتخذوا هذه الفكره التي تبعث الامل في قلوبهم ولعدم قدرتهم على مواجهة الحكومات الظالمه التي كانت تسيطر على مقدراتهم

    ردحذف